أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا نعمل على تضافر كل الجهود الأفريقية لتبني الأولويات القارية في المحافل المالية العالمية، وتعزيز التعاون بين الحكومات الأفريقية وشركاء التنمية الدوليين.
قال الوزير، في لقائه مع موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي السابق والمبعوث الخاص لميثاق الازدهار والشعوب والكوكب «4p»: «نتطلع إلى جهودكم في إثراء العمل الأفريقي المشترك ودفع مسار التكامل الاقتصادي من خلال تعبئة رأس المال الخاص».
وأضاف الوزير، أننا حريصون على دعم الإصلاحات المتعلقة باستدامة الديون وتمويل التنمية من خلال التوسع في آليات التمويل المبتكر، لافتًا إلى أنه لابد من العمل على توفير سلاسل توريد أفريقية، وسوق موحدة للسلع والخدمات خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.
جمال عبد العزيز، محرر الشؤون السياسية والبرلمانية بـ بوابة البوابة نيوز. متخصص في تغطية أخبار الدولة المصرية، والسياسات الخارجية، والقضايا الأمنية والقانونية. بفضل متابعته اللحظية لمراكز صنع القرار، يقدم "جمال" محتوى إخبارياً دقيقاً يغطي كافة الجوانب السياسية، والاقتصادية، والخدمية التي تشغل الرأي العام المصري والعربي.