عاجل | عاجل.. قبل ساعات من نظر الاستئناف على حبس المتهمة.. القصة الكاملة لواقعة بائعة الشاي بحدائق الأهرام

تنظر المحكمة المختصة اليوم الخميس، الاستئناف المقدم من “جودي” على قرار حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامها في واقعة دهس هدير بائعة الشاي، بمنطقة حدائق الأهرام في محافظة الجيزة.
تفاصيل واقعة دهس بائعة الشاي..
وتلقت النيابة العامة إخطارًا بوقوع حادث تصادم أسفر عن وفاة سيدة وإصابة أخرى أثناء تواجدهما بمحل عملهما بعربة شاي. وعلى الفور انتقل فريق من النيابة إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة، كما تم فحص كاميرات المراقبة المحيطة بمسرح الواقعة.
واستمعت النيابة إلى أقوال المصابة وعدد من شهود العيان، الذين أكدوا أن المتهمة الثانية كانت تقود السيارة وقت وقوع الحادث، وهو ما أيده المتهم الأول خلال التحقيقات.
وكشفت التحقيقات أن والد المتهم الأول سمح له باستخدام السيارة رغم علمه بعدم حصوله على رخصة قيادة، الأمر الذي ساهم في وقوع الحادث.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات بالتسبب في وفاة المجني عليها وإصابة أخرى، وإتلاف ممتلكات الغير، وقيادة مركبة آلية دون ترخيص. كما أسندت للمتهم الأول ووالده تهمة تمكين المتهمة الثانية من قيادة السيارة دون ترخيص، فيما وُجه للأب اتهام بتعريض طفل للخطر.
تصريحات والدة المتهمة..
وكانت قد قالت والدة الفتاة المتهمة في واقعة الدهس أن ابنتها لم تكن تقود السيارة وقت حدوث الواقعة، وأن الشاب “مروان” الذي كان برفقتها هو من كان خلف عجلة القيادة.
وقالت والدة الفتاة، في تصريحات إعلامية، أن ابنتها كانت موجودة لدى صديقتها “ملك” في منزلها قبل وقوع الحادث، وطلبت من “مروان” أن يأتي ويأخذها بالسيارة.
وأضافت أن ابنتها استقلت المركبة أمام عدد من الأشخاص، مؤكدة وجود رسائل متبادلة بينهما تثبت أنه جاء ليصطحبها بالسيارة، ثم جلست في المقعد الخلفي خلف السائق مباشرة، وفق قولها.
وأوضحت أن ابنتها أخبرتها عقب الحادث مباشرة بأن قائد السيارة حاول تفادي إحدى السيدات في أثناء السير، ما أدى إلى فقدانه السيطرة على المركبة والاصطدام بعربة الشاي.
ونفت والدة الفتاة ما تردد بشأن عمل والد ابنتها في جهة ذات نفوذ، مؤكدة: “أبو جودي موظف علاقات عامة وليس مسؤولًا في أي جهة رسمية”.




