نقابة الأسنان تستنكر الاعتداء على طبيبة وتطالب بتحقيق عاجل في «شبرا الخيمة»

ادانت النقابة العامة لاطباء الأسنان بشدة حادث الاعتداء الذي استهدف طبيبة اسنان اثناء ممارستها لمهام عملها في المركز الطبي بشبرا الخيمة. اكدت النقابة رفضها القاطع لاي سلوك يهدد سلامة الاطباء او يعيقهم عن اداء رسالتهم المهنية النبيلة داخل المرافق الصحية.
شددت النقابة في بيانها الصادر على ان ما تعرضت له الطبيبة لا يمثل مجرد اعتداء شخصي عليها فحسب، بل هو تعد سافر على حرمة المؤسسة الطبية برمتها وتهديد خطير للمنظومة الصحية ككل. ووصفت النقابة هذه الحوادث بانها تقوض استقرار بيئة العمل الآمنة التي يجب توفيرها للاطباء لضمان قدرتهم على تقديم الرعاية الصحية المثلى للمواطنين دون خوف او تردد.
فور تلقيها نبأ الحادث، بادرت النقابة بالتحرك العاجل حيث توجه وفد رسمي من القيادات النقابية الى موقع الحادث. وضم الوفد الدكتور خالد صالح، امين عام النقابة، والدكتور حازم عزت، الامين العام المساعد، والدكتور وسام اسامة، والدكتور كريم قنديل، عضوي مجلس النقابة، بالاضافة الى المستشار القانوني للنقابة، الاستاذ عبدالفتاح عبدالقادر. كان الهدف الاول للوفد هو الاطمئنان على الحالة الصحية والنفسية للطبيبة التي تعرضت للاعتداء، وتقديم كل الدعم اللازم لها.
وعقب زيارة المستشفى والاطمئنان على الطبيبة، توجه الوفد مباشرة الى قسم شرطة شبرا الخيمة. هناك، تابعوا عن كثب الاجراءات القانونية المتخذة ومجريات التحقيق الجاري، مؤكدين على ضرورة اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لضمان مساءلة المعتدين والحفاظ على حقوق الطبيبة كاملة.
تعهدت النقابة العامة لاطباء الاسنان بتقديم دعمها اللامحدود للطبيبة المعتدى عليها. واكدت انها لن تتهاون او تتردد في اتخاذ جميع الاجراءات القانونية والمشروعة المتاحة لتعزيز حماية اعضائها اثناء تاديتهم لواجباتهم المهنية. كما جددت النقابة تاكيدها على ضرورة التصدي بحزم لاي اعتداءات قد يتعرض لها الاطباء داخل اماكن عملهم، مشيرة الى ان هذه الاعتداءات لا تستهدف الافراد بقدر ما تستهدف المنظومة الصحية وتهدد امن وسلامة المجتمع باسره. ودعت النقابة جميع الجهات المعنية الى تضافر الجهود لوضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد مستقبل الرعاية الصحية في البلاد، محذرة من ان استمرارها قد يؤدي الى عزوف الكفاءات عن العمل في القطاع الصحي.




