الجيزة تبدأ امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة

شرع طلاب الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، منذ قليل، في الإجابة على استفسارات الامتحانات داخل القاعات المخصصة لذلك، ايذانا بانطلاق اليوم الثاني من سباق الثانوية العامة للدورة الدراسية الحالية.
ويخوض طلاب النظام العصري اختبار مادة اللغة الاجنبية الثانية، الذي ابتدا في تمام التاسعة صباحا ويستمر لفترة ساعتين متواصلتين، بينما يؤدي طلاب النظام العتيق اختبار مادة الاقتصاد لمدة ساعة ونصف تبدا من التاسعة صباحا.
ويتوقع ان يخضع طلاب النظام العتيق لاختبار مادة الاحصاء في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا لمدة ساعة ونصف، وذلك عقب الانتهاء من اختبار مادة الاقتصاد مباشرة.
وفي سياق متصل، تشهد لجان الامتحانات في محافظة الجيزة اجراءات امنية وتنظيمية مشددة لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة وهدوء. وقد تم نشر قوات الامن والمشرفين الاداريين في محيط اللجان وداخلها للحفاظ على النظام العام ومنع اي محاولات للغش او الاخلال بالضوابط المحددة. كما قامت المديريات التعليمية بتشكيل فرق متابعة للاشراف على سير الامتحانات والتصدي لاي شكاوى او مشكلات قد تطرا اثناء اداء الطلاب لاختباراتهم.
واكد اللواء احمد راشد، محافظ الجيزة، في تصريحات سابقة، على ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية لتهيئة الاجواء الملائمة للطلاب لاداء امتحاناتهم في بيئة هادئة ومريحة، مشددا على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة والصحة العامة، مع التاكيد على توفير كافة اللوازم والمستلزمات الضرورية داخل اللجان.
الجدير بالذكر ان امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تشمل عددا كبيرا من الطلاب على مستوى الجمهورية، وتستمر لفترات زمنية محددة لكل مادة، وتتخللها ايام راحة ليتسنى للطلاب الاستعداد الجيد للاختبارات التالية. وينتظر الطلاب واولياء امورهم نتائج هذه الامتحانات بشغف وقلق، حيث انها تمثل مرحلة حاسمة في مستقبلهم التعليمي والمهني. ويامل الجميع في تحقيق افضل النتائج التي تمكنهم من الالتحاق بالكليات والتخصصات التي يطمحون اليها.




