عاجل | بعد نشر “تليجراف مصر”.. إجراء عاجل من جمعية القروض في واقعة “فتاة الإسماعيلية”



لا تزال قضية فاطمة المعروفة إعلاميا بـ”فتاة الإسماعيلية”، لم تبح بكامل أسرارها رغم رحيل فاطمة بحبة الغلة السامة، عقب غرقها في ديون عملاء تعثرت في سدادها، نتيجة تراكم القروض المتحصلة من جمعية بفرع الإسماعيلية.
تحقيق عاجل من جمعية الإسكندرية
وقالت مصادر مطلعة داخل الجمعية إن الإدارة الرئيسية للجمعية في الإسكندرية، حيث الفرع الرئيسي، انتقلت إلى مقر الجمعية بفرع الإسماعيلية، من أجل فتح تحقيق عاجل، بعد نشر “تليجراف مصر” تسريبات صوتية ومحادثات على تطبيق “واتساب”، تدين إدارة الفرع وتشير إلى تورط الموظفين في ديون العملاء، وإجبارهم على سدادها.
وبحسب المصادر لـ”تليجراف مصر”، فإن هناك تعتيم على نتائج التحقيق حتى الآن. وحاولت “تليجراف مصر” الحصول على تعليق من إدارة الجمعية حول ما أُثير، ولكن لم تحصل على رد.
فاطمة ضحية القروض في الإسماعيلية
وكانت والدة الراحلة فاطمة محمود، ضحية جمعيات القروض بالإسماعيلية، كشفت في بث مباشر مع “تليجراف مصر” الظروف التي مرت بها ابنتها قبل وفاتها، مؤكدة أنها تعرضت لضغوط مستمرة داخل عملها دفعتها إلى الاستدانة وبيع مقتنياتها الشخصية من أجل سداد مديونيات العملاء المتعثرين.
وقالت الأم إن ابنتها اضطرت إلى بيع ذهبها وجهازها الخاص، كما لجأت إلى الجمعيات والقروض بمساعدة أسرتها لتوفير الأموال المطلوبة، بعدما كانت تتعرض لضغوط شهرية متكررة من مسؤوليها في العمل لسداد مستحقات العملاء، ما دفعها لإنهاء حياتها.
وأوضحت والدة فاطمة أن أحد المسؤولين السابقين بالشركة كان يطالب ابنتها بشكل مستمر بتدبير الأموال من أي مصدر، مع وعود متكررة بحل الأزمة في الشهر التالي، إلا أن تلك الوعود لم تتحقق على أرض الواقع.
وأضافت أم فاطمة أن مديرًا آخر تولى المسؤولية لاحقًا ومنح ابنتها شعورًا بالأمان في البداية، مؤكدًا لها أنه سيساعدها على تجاوز أزمتها، لكنها فوجئت باستمرار الضغوط بالطريقة نفسها، ما زاد من معاناتها النفسية، وظلت هكذا حتى تناولت حبة الغلة للتخلص من ضغوطها.
اقرأ أيضًا:
ضحية “جمعية القروض” بالإسماعيلية.. “فاطمة” تنتحر بعد الغرق في دائرة ديون العملاء (خاص)
الديون طاردتها والشركة رفضت الاستقالة.. زميلة ضحية القروض بالإسماعيلية تكشف كواليس جديدة




