عاجل | نهضة الزمامرة يحتج على التحكيم ويطالب بفتح تحقيق عاجل

أعرب نادي النهضة أتلتيك الزمامرة عن استيائه من القرارات التحكيمية التي شهدتها مواجهته أمام اتحاد طنجة، والتي جرت يوم أمس الأحد، برسم الجولة الـ26 من البطولة الاحترافية.
وأكد النادي في بلاغ رسمي أن بعض القرارات التحكيمية خلال اللقاء كان لها تأثير مباشر على مجريات المباراة ونتيجتها النهائية، معتبراً أن الأمر لا يتعلق بمجرد أخطاء تقديرية عادية، بالنظر إلى طبيعة الحالات التي شهدتها المواجهة.
وأشار الزمامرة إلى عدم احتساب ركلة جزاء لفائدته في الدقيقة 64، بعد إسقاط لاعبه اليزيد فافا داخل منطقة الجزاء، معتبراً أن هذه الحالة حرمته من فرصة كان من شأنها تغيير مسار اللقاء.
كما احتج الفريق على عدم الإعلان عن خطأ قال إنه واضح تعرض له اللاعب عبد الرحمان موموني في الدقائق الأخيرة، قبل لقطة احتساب ركلة جزاء لاتحاد طنجة، مؤكداً أن احتساب الخطأ الأول كان سيوقف اللعب ويلغي الحالة التي جاءت بعدها.
وحمل النادي مسؤولية هذه الأخطاء لمديرية التحكيم، مطالباً الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بفتح تحقيق عاجل وشفاف في الحالات التحكيمية التي عرفتها المباراة، مع الكشف عن نتائجه واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وشدد نهضة الزمامرة على أن تكرار الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات يطرح علامات استفهام حول آليات التقييم والمراقبة داخل منظومة التحكيم، داعياً إلى اتخاذ خطوات عملية تضمن نزاهة المنافسة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية.
وأكد النادي في ختام بلاغه تمسكه بالدفاع عن حقوقه المشروعة، ملوحاً باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتاحة في حال استمرار ما وصفه بالأخطاء المؤثرة على مسار البطولة.



