أخبار مصر

عاجل | عاجل ورسمي..الحكومة تعلن إلغاء الساعة الإضافية بالمغرب (فيديو)

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم، اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداء من نهاية الصيف، وذلك استجابة للمطالب التي عبر عنها المواطنون بشأن نظام التوقيت المعتمد.

وأوضح أخنوش، في تصريح عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن القرار جاء بعد الاستماع إلى مطالب المواطنين وعقد اجتماعات في إطار مكونات الأغلبية، مشيراً إلى أن العمل بالساعة الإضافية شكل إشكالاً بالنسبة لعدد من المواطنين، مضيفاً أن الحكومة قررت الاستجابة لهذه المطالب والعودة إلى الساعة القانونية.

وأكد رئيس الحكومة أن هذا القرار جاء عقب تقييم مختلف الآثار المرتبطة بالعمل بالتوقيت الحالي، والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية.

ويأتي هذا القرار بعد نقاش عمومي واسع حول نظام التوقيت الرسمي بالمملكة، حيث ظلت العودة إلى توقيت غرينيتش من بين أبرز المطالب التي رفعتها فعاليات مدنية ومواطنون، باعتباره أكثر ملاءمة للإيقاع اليومي والحياة الاجتماعية.

جمال عبد العزيز

جمال عبد العزيز، محرر الشؤون السياسية والبرلمانية بـ بوابة البوابة نيوز. متخصص في تغطية أخبار الدولة المصرية، والسياسات الخارجية، والقضايا الأمنية والقانونية. بفضل متابعته اللحظية لمراكز صنع القرار، يقدم "جمال" محتوى إخبارياً دقيقاً يغطي كافة الجوانب السياسية، والاقتصادية، والخدمية التي تشغل الرأي العام المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى