بلدية كبرى تقرر قطع المياه 10 ساعات غداً عن مناطق حيوية

بقلم أدم إبراهيم
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية عن انقطاع المياه عن عدد من المناطق في مدينة المنزلة، وذلك غدا الاربعاء الموافق 24 يونيو 2026. ياتي هذا القرار ضمن خطة الشركة لتنفيذ عمليات احلال وتجديد لاحد الخطوط الرئيسية للمياه بالمدينة.
واوضحت الشركة ان الانقطاع سيبدأ في تمام العاشرة صباحا ويستمر حتى الثامنة مساء، اي لمدة عشر ساعات متواصلة. تهدف هذه المدة الى اتاحة الوقت الكافي لانهاء الاعمال المقررة واعادة ضخ المياه بشكل طبيعي للمناطق المتاثرة.
المناطق المعنية بانقطاع المياه في المنزلة
وفقا لما ورد في البيان الصادر عن الشركة، فان المناطق التي ستتاثر بانقطاع المياه تشمل: المنزلة الجديدة، منطقة الشيخ ابو العطا، محيط المستشفى العام، وحي النجارين. واكدت الشركة ان هذه المناطق ستشهد توقف خدمة المياه بشكل مؤقت طوال فترة تنفيذ الاعمال الفنية الضرورية على شبكة المياه.
السبب وراء انقطاع المياه غدا في الدقهلية
ارجعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية سبب هذا الانقطاع الى تنفيذ اعمال احلال وتجديد “عداية صلب” بقطر 10 بوصات بمدينة المنزلة. هذه الاعمال تعد ضرورية لرفع كفاءة الشبكة وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين. واشارت الشركة الى ان فرق العمل ستواصل تنفيذ هذه الاعمال وفقا للجدول الزمني المحدد لضمان الانتهاء منها في اسرع وقت ممكن، ومن ثم اعادة تشغيل الخدمة فور اتمام اعمال الصيانة والتجديد.
دعوة الشركة للمواطنين لتجهيز احتياجاتهم
ناشدت الشركة المواطنين المقيمين في المناطق المعنية، بالاضافة الى المصالح الحكومية والوحدات المحلية والهيئات العامة والمستشفيات والمخابز، بضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع. كما دعت الجهات الخدمية والحيوية الى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمات الاساسية وعدم تاثرها باعمال الصيانة المجدولة.
اقرا ايضا:
خالد عباس: اكثر من 40 الف زائر في منطقة المشجعين بالعاصمة الادارية وندرس عرض مباراة السبت.
غلق جزئي وكلي لمطالع ومنازل كوبري 6 اكتوبر (المسارات البديلة).
وزارة التعليم تنفي وجود مخالفات او سماعات غش داخل لجان امتحانات الثانوية.
عاجل.. حرس الحدود يضبط نحو 100 الف مهاجر غير شرعي بمضبوطات 40 مليار جنيه.
الجو نار.. الارصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا.




