عاجل | إيران: اختتام المحادثات الفنية بسويسرا في إطار المفاوضات مع واشنطن


وزارة الخارجية الإيرانية
أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء، “اختتام المحادثات الفنية في سويسرا في إطار المفاوضات مع الولايات المتحدة”، وفق ما أفاد به نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”، منذ قليل.
وأشارت إيران إلى تشكيل مجموعات عمل بشأن الملف النووي والعقوبات في إطار المفاوضات مع الولايات المتحدة.
على الجانب الآخر، قالت متحدثة البيت الأبيض كارولاين ليفيت، إن الرئسي الأمريكي دونالد ترامب لن يوقع أبدا على اتفاق مع إيران لا يخدم المصالح الأمريكية، مشددة على أن الولايات المتحدة لن تسمح لـ إيران بامتلاك سلاح نووي.
وفي سياق ذي صلة، صرح الرئيس ترامب، أمس الاثنين، بأنه سيتخذ “الإجراء المناسب” في حال عدم التزام إيران بالاتفاق القائم مع واشنطن، دون توضيح طبيعة الخطوات المحتملة.
وأضاف ترامب أن أي إخلال من جانب إيران ببنود الاتفاق أو عدم التصرف بما وصفه بالسلوك المناسب سيدفعه لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه “طالما التزمت إيران بالاحترام المتبادل فلن تكون هناك إشكالات”.




