وزير الصناعة يبحث تحديات قطاع الأخشاب والأثاث وخطط زيادة الإنتاج والصادرات

اجتمع المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، مع وفد يمثل غرفة صناعة منتجات الاخشاب والاثاث التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، برئاسة المهندس محمد عبد الغفار، وذلك لمناقشة الصعوبات الحالية التي تواجه قطاع الاثاث ومنتجات الاخشاب. تخلل اللقاء استعراض لمؤشرات اداء القطاع والرؤية التي تتبناها الغرفة لزيادة قدرته التنافسية سواء على الصعيد المحلي او الدولي.
شهد هذا الاجتماع الهام، الذي حضرته السيدة مها صالح، مساعد وزير الصناعة للسياسات الصناعية، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة، بحثا معمقا للاهداف المستقبلية الرامية الى رفع مستوى الانتاج وزيادة حجم الصادرات. كما تم تناول اليات دعم الصناعة وتعزيز التصنيع المحلي، فضلا عن استكشاف سبل التوسع في اختراق الاسواق الخارجية.
استعرض المجتمعون محاور رئيسية تهدف الى تطوير صناعة الاثاث ومنتجات الاخشاب. شملت هذه المحاور مناقشة سبل توفير المواد الخام الضرورية من الاخشاب، وضمان اتاحة الالات والتقنيات الحديثة التي تدعم التصميمات المتطورة. كما تم التركيز على اهمية التوسع في تنظيم المعارض المتخصصة وتنفيذ برامج تدريب وتأهيل للكوادر الفنية، اضافة الى تفعيل المبادرات التمويلية الموجهة لدعم هذا القطاع الحيوي.
لم يقتصر النقاش على ذلك، بل امتد ليشمل مناقشة اليات فتح اسواق جديدة امام المنتجات المصرية، وانشاء مراكز تدريب متخصصة، والاستفادة من الكفاءات المحلية بهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات. هذه الخطوات تهدف الى دمج صغار الصناع مع المصانع الكبرى، ودعم جهود التسويق




