السيسي يستقبل أبو الغيط لبحث تعزيز العمل العربي المشترك

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم احمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية. جاء هذا اللقاء في سياق انتهاء ولاية أبو الغيط، حيث أعرب الرئيس عن تقديره الكبير لما قام به خلال فترة توليه المنصب.
ووفقًا للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قدّم الرئيس السيسي شكره لأبو الغيط على جهوده الحثيثة في تعزيز العمل العربي المشترك وتطوير آليات الأمانة العامة للجامعة. وأكد الرئيس عزم مصر الراسخ على دعم دور الجامعة ككيان رئيسي لحماية مصالح الدول العربية وتوطيد التعاون فيما بينها، تحقيقًا لطموحات الشعوب العربية في الازدهار والرخاء.
من جهته، أعرب احمد أبو الغيط عن بالغ امتنانه للرئيس السيسي على دعمه المتواصل لجامعة الدول العربية وحرصه الدائم على صون الأمن القومي العربي وحماية المصالح العربية. وثمّن أبو الغيط الدور المصري الداعم لجامعة الدول العربية كمنصة حيوية لتعزيز الروابط والمصالح العربية المشتركة.
كما أكد أبو الغيط اعتزازه بالعمل عن كثب مع الرئيس السيسي ومع سائر القادة العرب خلال فترة توليه قيادة الأمانة العامة، وهي الفترة التي شهدت تحديات غير مسبوقة للأمن القومي العربي ومصالحه المشتركة.
واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن اللقاء تناول العديد من التحديات الراهنة التي تواجه منظومة الأمن العربي. وأكد أن هذه التحديات تستلزم تعزيز التعاون والتنسيق والتكاتف من أجل بناء مستقبل أفضل للأمة العربية وتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية.
يعكس هذا اللقاء التزام مصر الدائم بدعم العمل العربي المشترك ودور جامعة الدول العربية كركيزة أساسية للدبلوماسية الإقليمية. ويؤكد حرص القيادة المصرية على تعزيز التضامن العربي لمواجهة التحديات المستمرة التي تهدد استقرار المنطقة ومستقبل شعوبها. إن الجهود المبذولة من قبل السيد ابو الغيط خلال فترة ولايته، والتي نالت تقدير الرئيس السيسي، تؤكد أهمية الدور الذي تلعبه الجامعة في توحيد الجهود العربية نحو مستقبل أفضل.
تعد مثل هذه اللقاءات فرصة لتقييم الوضع الحالي وبحث سبل التغلب على الصعوبات، بما يساهم في تعزيز وحدة الصف العربي، الذي يعتبر حجر الزاوية لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة والعالم. وفي ظل الظروف الإقليمية والعالمية الراهنة، فإن أهمية مثل هذا التعاون تتضاعف لضمان تحقيق رؤى الشعوب العربية في التقدم والازدهار.




