تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالفيوم حول امتحان اللغة العربية.. والتعليم توزع المياه والشوكولاتة قبل اللجان - بوابة المدينة برس

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع المدينة برس نقدم لكم اليوم تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالفيوم حول امتحان اللغة العربية.. والتعليم توزع المياه والشوكولاتة قبل اللجان - بوابة المدينة برس

مصطفى البنا
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 1:31 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 1:31 م

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، عقب أداء امتحان مادة اللغة العربية، بامتحانات العام الدراسي 2025/2026، إذ رأى عدد منهم أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأشار آخرون إلى أن بعض جزئياته، خاصة أسئلة النحو احتاجت إلى وقت أطول وتركيز أكبر.

ورصدت "الشروق" آراء عدد من الطلاب أمام لجنة مدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، عقب انتهاء الامتحان.

وقالت الطالبة أروى أحمد، بالشعبة العلمية، إن الامتحان جاء جيدًا في مجمله، والوقت المخصص كان مناسبًا، رغم وجود بعض أسئلة النحو التي اتسمت بدرجة من الصعوبة، معتبرة أن ذلك أمر معتاد في امتحانات الثانوية العامة.

ومن جانبه، أوضح الطالب مهند أيمن، بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة الصعبة، لا سيما في فرع النحو، مشيرًا إلى أن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة عن جميع الأسئلة بالشكل المطلوب، بينما جاءت بقية الأسئلة في مستوى الطالبين المتوسط والمتميز.

وأكدت الطالبة ياسمين عبد الرحمن، بالشعبة الأدبية، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن أغلب الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهج، إلا أن بعض جزئيات النحو والبلاغة احتاجت إلى مزيد من التركيز، لافتة إلى أن الوقت كان مناسبًا إلى حد كبير.

وقال الطالب وليد الشريف، بالشعبة الأدبية، إن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافي، خاصة مع صعوبة بعض أسئلة النحو، مؤكدًا أن بقية فروع الامتحان جاءت بمستويات متفاوتة.

وفي إطار الاستعدادات المصاحبة لسير الامتحانات، حرصت مديرية التربية والتعليم بالفيوم على توفير أجواء داعمة للطلاب، حيث جرى توزيع زجاجات المياه المعدنية المثلجة والشوكولاتة والورود أمام اللجان قبل دخول الطلاب، في إطار مبادرة تستهدف تخفيف حدة التوتر ورفع الروح المعنوية.

وجاءت المبادرة تحت إشراف الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ورشا يوسف، وكيل المديرية، وبمشاركة فرق العمل بإدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية والإدارات التعليمية.

وأكد الدكتور خالد قبيصي أن المبادرة تأتي في إطار حرص مديرية التربية والتعليم على تقديم الدعم النفسي والمعنوي لطلاب الثانوية العامة، وتهيئة بيئة امتحانية مستقرة وإيجابية، بما يسهم في مساعدتهم على أداء الامتحانات في أجواء من الهدوء والثقة، مشددًا على استمرار توفير مختلف أوجه الدعم للطلاب طوال فترة الامتحانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق